أضف سؤال أو موضوع جديد          

تحذييييييييييييير مهم لكل من لديه سيارة دبل قير أتماتيك أمري

up 18 down 2
ابو فيصل 911 128
قبل 9 سنه



تحذييييييييييييير مهم لكل من لديه سيارة دبل قير أتماتيك أمريكي ولا ياباني ....الخ

بسم الله الرحمن الرحيم 




نظراً لرؤية كثير من السيارات الأمريكية القير تماتيك دبل 




في ورش السيارات من أجل توضيب القير !!!!




تبين أن السبب الرئيسي لتخبيط القير هو :




1 / التأخر في تغير الزيت والفلتر على وقته كل 50 ألف كيلو




2 / تعشيق الدبل الخفيف h4 والضغط على البنزين للتحرك والسيارة واقفه لا تتحرك




النقطة الأولى معروفه 




سوف أشرح النقطة الثانية




البعض يدخل للبر ويشبك الدبل الخفيف h4 ويمشي وعند توقفه وأراد الأنطلاف من جديد 




إذا مشت معه السيارة فالوضع عادي ولكن إذا لم تمشي بسبب رمل أو تغريزه وبدأ يدعس للبنزين




والسيارة واقفه لاتتحرك هنا تحصل المشكلة وتتآكل كلتشات القير والسواق الماهر 




يلاحظ بعدها تأخر في تعشيقات القير وضعف عزم ونتعه أحياناً وإذا طول على هذا الحال 




فوراً راح يخبط القير ويحتاج توضيب




الطريقة الصحيحة إذا كنت شابك الدبل الخفيف في الرمال والسيارة تمشي معك فالوضع اوكيه




أما إذا ضعف عزمها وتوقفت أرفع رجلك عن البنزين فوراً وعشق n وعشق دبل ثقيل l4 




بعدها عشق d وكمل طريقك حتى تخرج من الغراز بعدها ضع عصى القير على n وعشق الدبل الخفيف أو d




حسب الأرض التي تمشي عليها







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


يعطيك العافية وما قصرت


up 3 down 0
w1w1 2206
قبل 9 سنه



والله استفد منك.. يعطيك العافيه على المعلومه ولك ﻵيك بالدبل الخفيف 


up 5 down 0
zezw 874
قبل 9 سنه



معلومة جديدة الله يجزاك خير ويوفقك ويسخرلك اهل الخير


up 2 down 0
سلطان سعد 1014
قبل 9 سنه



مشكور والله انه دايم تصير لي واستفدت منك الله يجزاك خير 


up 2 down 0
506 التميمي 180
قبل 9 سنه



أخوب أبو فيصل شكرًا لك على هذا الموضوع

ودخلت موضوعك لأني مهتم في المشاكل المكيانيكية لسيارات الدفع الرباعي من شركة جنرال موتورز كالسكاليد و التاهو و السوبر و اليوكن

هذه السيارات لاحظت حسب تقارير كارفكس أنه يتم صيانة الدفرنسات بشكل متكرر
ويتم كذلك تغيير القطعة التي تربط بين قطعتي عامود المحور و تسمى بـ U joint  بشكل ملحوظ

لا تكاد تمر علي سيارة دبل من هذه الأنواع إلا ويتم صيانتها في الوكالة إلا لاحظت هذه الملاحظتين أو إحداهما

فهل لك خبره في هذه النقطتين و أسبابها

جزاك الله خيرًأ


up 2 down 0



يأ خوان ان لفت انتباهي نقطه ان معي سياره قير اوتو تمتيك وان اول مره املك سياره قير اوتو تمتيك قبل استخدم كله قير عادي السؤال وهو هل يغير زيت القير الاوتو تمتيك علما ان سيارتي شاريها مستخدم ولا ادري هل الي قبلي يغير ام لا والسياره ماشيه 80 الف كيلو هل اغير الزيت ولا اشوف المعيار اذا نقص اغيره وش الحل وواحد من اصحابي يقول مايتغير افيدوني الله يوفقكم


up 2 down 1
خطاي الشوق 2532
قبل 9 سنه



يعطيك العافيه على النصائح اهم شي تغيير الزيت والفلتر على وقته 

ويمدحون بعد مبرد قيير اضافي يحمي القير من التخبيط ان اشاء الله


up 1 down 0
ss 2007 1800
قبل 9 سنه



خطاي الشوق اسحب ع صاحبك اللي قالك مايحتاج تغير الزيت وامسح رقمه.!!

جوابي ع سؤال نعم يتغير زيت القير مع الفلتر كل ٤٠ الف كيلو ولا تاخذ غير زيت الوكاله للقير وعلمي وسلامتك


up 2 down 0
عيسى علي 675
قبل 9 سنه



معلومة جديدة الله يجزاك خير ويوفقك ويسخرلك اهل الخير 


up 1 down 0



فقط للاضافة على كلام اخي تغيير زيت القير من الاساسيات

ويفضل تغييره بزيت اصلي او يكون مستواه جيد


مو بالعلبة ام 8 ريال

لانها بيكون ضررها اكثر من نفعها

و50 الى 60 حتى 70 الف جيدة في التبديل


up 0 down 0
alalil
قبل 8 سنه و 8 شهر



عاد تصدق مادريت عنها الا عقب ما دمرت تاهو حق الوالد
رحت به للخرارة وكذا واسحب بالعالم واجلد وانا بالطريق راجع وبعد طلعة القديه
صار بس اول وثاني كنت احسبه محتمي عقب طلعة القدية ورحت قالو لي توظيب (( وللاسف غرمتها حول 5500 ريال )) وبعدها خلاص توبه نفسي نفسي



up 0 down 0
القلب المحروم 1
قبل 8 سنه و 4 شهر



الله يجزاك خير على هذه المعلومات المفيده و لك الاجر ان شاءالله


شرحك للموضوع ممتاز وواضح ونرجو الكل يستفيد ونتبادل الخبرات للأستفاده العامه


up 0 down 0
sta3000
قبل 7 سنه و 6 شهر



الله يعطيك العافيه على المعلومات القيمه واحب اضيف معلومه الي هي الدبل لازم كل بين فتره وفتره تشغله 


up 0 down 0
خالد ___الرياص 1332
قبل 7 سنه و 2 شهر