درجة الماء المركز والماء المقطر للرديتر
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعي اليوم عن نسبة الموية المركزة والمقطرة في الرديتر
طبعا اكثر المياه التي رأيتها بالسوق هي نسبة 50% وللاسف في المنطقة التي انا فيها لم اجد
إلا هذا التركيز
اولا: موية مركزة بنسبة 50 %
تضيف إلى الرديتر موية مركزة بنسبة 60% وموية مقطرة بنسبة 40%
ثانيا:موية مركزة بنسبة 100%
تضيف إلى الرديتر موية مركزة بنسبة 30% وموية مقطرة بنسبة 70%
ثالثا: موية مركزة بنسبة 30% وهذي بحثت عنها ولم أجدها للأسف
فتقوم بملئ الرديتر كاملا من هذا الماء المركز بنسبة 30% ويكون دقيق جدا ولاتحتاج الى اضافة ماء مقطر
وتصير بدل ماتزيد موية مقطرة اذا نقص الموية تخلي معك علبة من ابو تركيز 30 % تزيد منها
بالنسبة للنقطة الأولى والثانية يفضل اضافة الماء بنفس النسبة التي ذكرتها عند كل نقطة في حالة نقص ماء الرديتر
طبعا الحذر ثم الحذر من الموية الغير اصلية والمقلدة فالبناشر مليانة موية مغشوش فالافضل تأخذها من الوكالة
والحذر من اضافة ماء غير مقطر
النسب السابقة تناسب أجواءنا الحارررة
وطبعا بعض عبوات المياه المركزة يكتبون 50 % موية مركزة و50% موية مقطرة وهذا يناسب اجواءهم الباردة والله اعلم
اخوكم احمد ال الشيخ ( ابو فراس )
إبلاغ
الردود
0 0
1 0
اخوكم احمد ال الشيخ
+1 للجميع
0 0
اخوكم احمد ال الشيخ
+1 للجميع
1 0
1 0
1 0
- تركيز مويه الراديتر :
1/ 100% مركز من محلول الايثالين الجلايكول . يحتاج اضافة ماء .
2/ 50% مخفف بنسبة متوازنة من المحلول و المياه المقطرة .
- النسب الارى هي تعتمد على مدى حاجتك لها تختلف من سيارة لسيارة و من دولة الى دولة .
- النقطة الثالثة اللي ذكرتها انت و هي مويه مخففه بنسبة 30% يعني 70% محلول .
- اقصى حد لتركيز المحلول هو 70%
- ادنى حد لتركيز المحلول هو 50%
- اذا كانت ناوي تستخدم مخفف مسبقا ( 50%/50%) لا تستخدم المويه المقطره ابدا لانها راح تضعف التركيز .
- اغلب السيارات تقدر تستخدم تركيز 50% .
- اذا كانت عندك حرارة تم فحص كل شي و كنت ناوي تركب مروحه . جرب تركيز 60 % او 70% .
فوائد محلول اليثالين الجلايكول :
- تبريد اكثر .
- تزييت لمطرمبة المويه و بلف الحرارة الغطاء.
- مانع صدا.
- مانع الكلس.
- مانع غليان .
- مانع التجمد .
2 0
من ماء المكيف المقطر والحمد لله الامور بالسليم ما اشتكي منها
انصحكم تجربوها
1 0
- زيادة المحلول اكثرمن 70% يسبب حرارة .
- تقليل المحلول اقل من 50% يسبب حرارة .
الحرارة الي اقصدها نسبية يعني لو ضعفت المروحه شيء بسيط جدا بتشوف الحرارة ترتفع لانها صارت مروحه مع مويه .
1 0
اخوكم احمد ال الشيخ
+1 للجميع
1 0
هل يظر ولا لا
1 0
اضرار الماي العادي
- يكون ترسبات صدى داخل البلوك بسبب الآملاح اللي فيه + صدى داخل الممرات ( وحتى لو كان البلوك المينيوم بيكون فيه رواسب )
درجه غليان الماي العادي اقل من درجه حراره ماى الراديتر اللي من الشركه وهذا يخليه يتبخر بسرعه .
الترسبات والآملاح راح تنتقل للراديتر ويسبب له انسداد فى المجارى وممكن تضطر انك تصيخ الراديتر او تبدله بالكامل .
ولافضل استخدام ماي ملون احمر او اخضر والمخصصه لتبريد المحركات
2 1
وشكرا للك يااحمد على موضوعك الحلو وتم التقييم+1
2 1
1/ مجاري المويه في المكينة.
2/ تسد الراديتر .
3 تخرب الطرمبة .
4/ تخرب بلف الحرارة .
5/ تخرب غطاء الرديتر .
6/ تخرب مكيف الحار .
و كل هذي الاشياء بسبب مويه صحه . و غير هذا كلها اذا سيخت رديتر كيف تنظف المكينه لازم غسيل و تسبب حرارة بسبب مويه صحه اشتر نوعيه كويسه مثل ميتوبيشي مخفف او مركز او بريستون
0 0
1/ مجاري المويه في المكينة.
2/ تسد الراديتر .
3 تخرب الطرمبة .
4/ تخرب بلف الحرارة .
5/ تخرب غطاء الرديتر .
6/ تخرب مكيف الحار .
و كل هذي الاشياء بسبب مويه صحه . و غير هذا كلها اذا سيخت رديتر كيف تنظف المكينه لازم غسيل و تسبب حرارة بسبب مويه صحه اشتر نوعيه كويسه مثل ميتوبيشي مخفف او مركز او بريستون
0 1
هايلوكس
0 3
وموديل السيارة 2005
1 0
ممتازه جداً ومكتوب على العلبه نفسها
يتحمل ٢٤٠ الف كيلو وفيها نوع
مخصص للسيارات الامريكيه لون العلبه
اسود او فضي وتمت تجربته ممتاز.
وفيه نوع مخصص للسيارات الاسيويه لون العلبه
اصفر وتمت تجربته ممتاز. وفيه مركز وفيه
50/50مخلوط واللي دلني عليه الاستاذ
اصيل حجازي في موقع مكشات جزاه الله خير
1 0
+1للجميع
1 0
ولاشي انا اعبي الاديتر دايم بدون اضافة اي شي مااادري طريقتي صح او لا ؟؟؟
3 0
قبل 9 سنه و 5 شهر