استخدام الدبل في الجيوب


إضغط هنا للإخفاء
تتميز الجيوب عن غيرها من السيارات بمزايا ومواصفات عديدة أعطتها القدرة على ارتياد المناطق الوعرة بكل كفاءة .
ومن هذه المزايا (( خاصية الدفع الرباعي )) وهي إعطاء قوة دفع لكل العجلات الأربع .
وبما أن تشغيل هذا النظام اختياري . . فقد وضع له قير مستقل ( و في بعض الطرازات أزرار ) ذو خيارات متعددة ، ولكل خيار استخداماته .
2H
وهذه النمرة هي الوضع الطبيعي للدبل ، ويكون فيها قوة دفع السيارة متركزة على عجلتين . أي أن الدبل في وضع عدم التشغيل .
4H
الدبل الخفيف
هذه النمرة تتوحد فيها حركة جميع العجلات بدون زيادة في قوة السيارة .
وهي الوضع الصحيح للقيادة بالدبل في الأراضي المنبسطة .
N
اللا تعشيق ـ الفاضي
في هذه الوضعية تتوقف جميع تروس القيور ( الدبل و العادي ) عن العمل .
وتستخدم هذه الوضعية عند استخدام الونش .
4L
الدبل الثقيل
هذه النمرة تتوحد فيها حركة جميع العجلات مع زيادة في قوتها و بطء في سيرها .
وهذه النمرة مثالية عند صعود أونزول الأماكن شديدة الوعورة ، أوعند سحب الأجسام الثقيلة .
ولكن من مساوئ هذه النمرة أنها تجهد المكينة وتؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها ، بالإضافة إلى أنها تستهلك كمية كبيرة من الوقود .
لذا فإنه لا ينصح بالسير بها على سرعات عالية أومسافة طويلة .

الردود
http://www.youtube.com/watch?v=eTQuHS_YmPg&feature=related


وانا هذا المثل ينطبق علي
لاني لو ما عندي جيب ما طأن عندي سياره
رغم انه عندي سياره غيره
هاوي تطعيييييييييييييس للنخاع


http://www.youtube.com/watch?v=rqqbEBMImdA&feature=relmfu


واللي بيحافظ على سيارته ومايبي يخرب القير ولا ترتفع الحراره ينقص الهواء من عشرين الى خمس وعشرين اريح للسيارة واطول لعمر القير ولمكينة
من المفاهيم الخطأ من يظن ان عنده دبل ويجور على السيارة




قبل 12 سنه و 8 شهر