أضف سؤال أو موضوع جديد          

استخدام الدبل في الجيوب

up 6 down 1
ابو عمر 666 1306
قبل 6 سنه و 9 شهر



تتميز الجيوب عن غيرها من السيارات بمزايا ومواصفات عديدة أعطتها القدرة على ارتياد المناطق الوعرة بكل كفاءة .

ومن هذه المزايا (( خاصية الدفع الرباعي )) وهي إعطاء قوة دفع لكل العجلات الأربع .

وبما أن تشغيل هذا النظام اختياري . . فقد وضع له قير مستقل ( و في بعض الطرازات أزرار ) ذو خيارات متعددة ، ولكل خيار استخداماته .
2H

وهذه النمرة هي الوضع الطبيعي للدبل ، ويكون فيها قوة دفع السيارة متركزة على عجلتين . أي أن الدبل في وضع عدم التشغيل .

4H

الدبل الخفيف


هذه النمرة تتوحد فيها حركة جميع العجلات بدون زيادة في قوة السيارة .

وهي الوضع الصحيح للقيادة بالدبل في الأراضي المنبسطة .


N

اللا تعشيق ـ الفاضي

في هذه الوضعية تتوقف جميع تروس القيور ( الدبل و العادي ) عن العمل .

وتستخدم هذه الوضعية عند استخدام الونش .

4L

الدبل الثقيل


هذه النمرة تتوحد فيها حركة جميع العجلات مع زيادة في قوتها و بطء في سيرها .
وهذه النمرة مثالية عند صعود أونزول الأماكن شديدة الوعورة ، أوعند سحب الأجسام الثقيلة .
ولكن من مساوئ هذه النمرة أنها تجهد المكينة وتؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها ، بالإضافة إلى أنها تستهلك كمية كبيرة من الوقود .

لذا فإنه لا ينصح بالسير بها على سرعات عالية أومسافة طويلة .










إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


هذا الموصفات في الجيوب القديمه الحديده اضافو عليها الدفلوك والتركش كنترول ووضيعة نزول النحدرات ووضية الثلوج ووضعيه الصحراء 


up 7 down 2
ابو عموري 2013 941
قبل 6 سنه و 9 شهر



صحيح اخوي ابو عمري وهذا نظام الزحفVXR 2012
http://www.youtube.com/watch?v=eTQuHS_YmPg&feature=related


up 3 down 1
ابو عمر 666 1306
قبل 6 سنه و 9 شهر



يقول المثل القديم  (((( اللي ما معاه جيب ما معاه سياره ))))

وانا هذا المثل ينطبق علي 

لاني لو ما عندي جيب ما طأن عندي سياره

رغم انه عندي سياره غيره


هاوي تطعيييييييييييييس للنخاع


up 4 down 2
حكيم المعاني 10323
قبل 6 سنه و 9 شهر



وهذا مقطع اخر لنظام الزحف في الفكس ار :
http://www.youtube.com/watch?v=rqqbEBMImdA&feature=relmfu


up 1 down 0
ابو عمر 666 1306
قبل 6 سنه و 9 شهر



للعلم الثقيل ما يشبك الا اذا حطيت السيارة في الفاضي N وما يفصل الا عليه
واللي بيحافظ على سيارته ومايبي يخرب القير ولا ترتفع الحراره ينقص الهواء من عشرين الى خمس وعشرين اريح للسيارة واطول لعمر القير ولمكينة


من المفاهيم الخطأ من يظن ان عنده دبل ويجور على السيارة



up 0 down 0
ابو عبدالوهاب الرياض 59
قبل 6 سنه و 3 شهر



لا اله الا الله 


up 1 down 0
ابوعبدالله90009 123
قبل 4 سنه و 5 شهر