أضف سؤال أو موضوع جديد          

يحتر المكيف اذا وقفت السيارة

up 5 down 1
nezarnuaimat 734
قبل 11 سنه



السلام عليكم كيفكم عساكم طيبين
اليوم وقفت سيارتي الجيب شيروكي 2006 تحت الشمس و هي مشتغلة.
درجة الحرارة في الخارج كانت 44 و المكيف على الحد الأقصى مع التدوير الداخلي.
بعد حوالي ثلث ساعة صار يخرج هواء حاااااار لا يطاق
حركت السيارة رجع الهواء بارد تمام و ما فيه أي مشكلة ...
من عنده خبرة أو تجربة يفيدنا لاهنتم ...
مشكورين جزاكم الله خير







إبلاغ إبلاغ



الردود


اتوقع انه ضعف في الكمبرسور


up 1 down 2
moathyaseen 1393
قبل 11 سنه



اخوي درجه الحراره مرتفعه بالخارج 44كثيره مره عالسياره انت بالطبلون مايوضح ارتفاع الحراره عندك بس لو طفيتها وفتحت السوتش تلقاه مرتفعه بعد الطبيعي 
فارتفاع الحراره يضعف الكمبرسور ويخلي التبريد حار او شبه حار حاول ماتوقف بالسياره تمشيها بالانتظار لان المكينه تنضغط مع الحراره زياده 
بالتوفيق 


up 2 down 0
احمد شريف 3174
قبل 11 سنه



غير فريون لامريكي 134


up 0 down 1



انت ضاغت على المكيف اكيد بيكون حار مشغله اعلى شي و درجة الحرارة اربعين اكيد ما راح يبرد طبيعي 
خفض الدرجة و خلاص لحد يقعد يقول غير كمرسور و غير مدري وش 



up 2 down 0
aooa1729 533
قبل 11 سنه




اهلا





ادا كانت المروحة ميكانيكة يقل برودة المكيف بالوقوف

لأنها كل ما تزيد من السرعه تزيد من دوران المروحه

الحل ان طالما كنت واقف خلي رجلك على البنزين حتى تسرع المروحه ( ضغط على 1.5-2 )



والحل الافضل ان تركب مروحتين او مروحه اضافيه كهرباء امام الاديتر ( الرديتر )

انا مجربها بشروكي 93 و تاهو 04 والحمدلله اوقف اكثر من ساعه و المكيف ما يقل برودته



up 2 down 0
عمر الزمان 672
قبل 11 سنه



هذا البلف الكهربائي بالكومبروسر يفصل اثناء الوقوف لمدة طويله لكي لايجهد المكينه ويوفر في اقتصاد البنزين

بعضهم يغيرون كمبروسر بدون فاصل كهربائي 


up 1 down 0



اتفق مع العضو عمر الزمان ... 
من الطبيعي عند التوقف فترة طويل وخصوصا بعضضض السيارات الامريكية
لانها تعتمد ع حركة السيارة بالتكييف
الوقفه كثييير تخنقها وتحتاج تتحرك عشان يبدا التكييف بالدوران
او حلها بمراوح اضافيه
موترك سليم لحد يتعبث فيه 
ماليبو١٣ حق اخوي نفس المشكلة!!!


up 2 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه



السلام عليكم
حصل معاي نفس موضوعك الصيف اللي فات بفورد ماركيز
رحت لحق الرديترات قال روح مغسلة سيارات خليه يرش عالرديتر مويه ينظف خارجيا خلف الشبك مباشره او من جهة الشبك اهم شي من الخارج مو من جهة المكينه 
المهم حق المغسله يعرفلها لاتخاف
وبعدها ولله الحمد الامور جدا طيبه 
عموما جربها مبدئيا وبالتوفيق...


up 2 down 0
المدينه 300 784
قبل 11 سنه



و نعم منكم و من ردودكم ... أعضاء محترمين ظليت اديكم لايكات الين وقف التقييم  :) 


up 2 down 0
nezarnuaimat 734
قبل 11 سنه



اذا ماظبط معاك التنظيف المروحه حل جيد ركبتها اول على كابريس ثمانيه سلندر وفرق معاي


up 1 down 0
المدينه 300 784
قبل 11 سنه



نظف رديتر المكيف


up 1 down 0
مورد الماء 322
قبل 11 سنه



اذا جيت توقف حتى أبو 10 دقائق وانت واقف افتح الكبوت وخلي السياره تتنفس لأن وانت واقف الكبوت مسكر والحراره مالها مخرج الا من تحت والارض نفسها حاره افتح الكبوت وخلي الحراره تطلع من فوق وتحت عشان ترتاح الماكينه ترى الحراره تهلك ابو السياره 


up 1 down 0
kaboom smash 646
قبل 11 سنه



عندك مشكلة في الحساس حق الهوى اللي يحافظ على ارتفاع ضغط هوى المكينه اذا وقفت قل دوران المحرك وزاد الضغط وترتفع الحرارة ويسخن المكيف واذا حركت زانت امورة واذا الحساس مضبوط سيارتك تسخن احتمال مراوح التبريد تدور عكس او انك تحتاج يامروحة ثانيه ياريش اكثر


up 1 down 0
بريق الرياض 257
قبل 11 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 اخي الكريم بالنسبة لمووضوعك حله بسيط جدا 
الحل الاول وهو الافضل بالصيف وخصوصاً الي سيارتهم مروحتها كلتش ( يعني مروحه ميكانيكه ) يعني لها سير . 
تقدر تفك مروحة الكلتش بالكامل لاكن لازم تشوف لك طقم مرواح تكون راكبه على الاديتر وقريبه منه بالحيل بخصوص انها تسحب الهواء من الاديتر وتبرده تبريد ممتاز ولابد من ان تكون المروحه سرعات طريقة التشبيك سهله جدا تروح لكهربائي وتخليه يشوف لك الاسلاك ولابد من الاسلاك ان تكون اصليه وكتاوت اصليه  المروحه الاولى اذا مافيه حساس حراره بالسياره  لا زم تشق الخرطوش وتركيب فيه ماصوره مناسبه لمساحة المقطع وتكون حديد ذات جوده عاليه  وتركب بالماصوره حساس حراه وتوصله مع المروحه اهم شي تكون المروحه له اكثر من سرعه اما المروحه الثانيه تكون مع المكيف  يعني يوصل الكتاوت مع السلك الواصل للكمبروسر بحث اذا شبك الكمبروسر تشتغل واذا فصل تفصل وفقط وهذي الطريقه مجربة ع دينالي 2002  ولله الحمد الحراره ماتتعدى الربع وبدرجة حرارة الجو الخارجيه اكثر من اربعين .
الطريقه الثانيه بدون ماتفك مروحة الكلتش تركب مراوح سريعه او اكثر من سرعه وانصحك بمراوح السوبارو تركبها خارج الاديتر  وتشبكها بكتاوت واحد وتوصلها بالكمبروسر بحيث اذا شبك الكمروسر تشتغل واذا فصل تفصل وتخليه يحطها على السرعه الثانيه وانصحك لاتشبكها دايركت بحيث تكون طول الوقت شغاله لانه احتمال يبرد الكمبروسر وينفجر اتمنى تتقبل مروري تحياتي 


up 1 down 0
الباحث400 63
قبل 11 سنه



مشكورين على الردود يا غوالي ...
البارحة فكيت الشبك الأمامي و غسلت الرديتر من الخارج في محطة الغسيل ...
رشيت الموية من امام السيارة باتجاه الخلف (اتجاه المحرك) ...
نزل منه اكرمكم الله اوساخ و اتربة و موية برتقالية ما كنت اتخيل كذا..
حسيت فيه فرق لكن قليل. حيث ما زالت الحرارة عالية نوعاً ما (تصل الى النصف كثيرا و المروحة تشتغل بالسرعة القصوى كثيراً)
قررت اتني اركب مروحة كهربائية سوبارو قبل الرديتر مثل ما قالوا الاخوان الله يجزاهم الخير
بخبركم وش يصير ان شاء الله


up 0 down 0
nezarnuaimat 734
قبل 11 سنه




اذا ارتفعت حراره السياره على النصف بشي بسيط مايبرد المكيف


اذا حراره السياره طبيعيه احتمال ضغط الكمبروسر ضعيف وسهل يعرفه الكهربائي يركب ساعه وتشغل المكيف يبان عنده


up 1 down 0
Abu-Nawaf 337
قبل 11 سنه



اذا ارتفعت الحارة غير السيارة ههههههههه كثرا الطبخين  على اكلة واحدة 
راسك وراس المكنيكي 


up 0 down 1
jeddawy 157
قبل 11 سنه



نفس الخلل معي في اكسبلورر 2006 ولا شفت له حل ليومك. حتى صرت اتنب المشاوير اللي بها وقوف


up 0 down 0
ostad 167
قبل 7 سنه و 2 شهر