أضف سؤال أو موضوع جديد          

زيت قير جيب باتريوت CVT

up 3 down 0
Dr. Mohamed 19
قبل 11 سنه و 5 شهر



السلام عليكم يا اخوان , 
اشتريت جيب باتريوت 2007 ماشى 125000 كم , و زيت القير حقها ( سى فى تى ) , 
هل يتم تغييره مع الفلتر ؟ 
علما انه لا يوجد مقاس لزيت القير , كم لتر زيت تحتاج ؟؟
افيدونا افادكم الله , مشكورين 







إبلاغ إبلاغ



الردود


انا فعلا عندى الصامولة اللى بالجنب  و علشان اتاكد ان الزيت مو ناقص , فكيت الصامولة خرج الزيت منها و سكرت على طول , 
هل اغير الزيت مع الفلتر و اضيف الزيت الجديد لحد ماينكب من الصامولة الجانبية ؟؟؟؟
سألت بالوكالة قالولى تحتاج 8 لتر زيت مع الفلتر و 7 لتر بدون الفلتر 



up 0 down 0
Dr. Mohamed 19
قبل 11 سنه و 5 شهر



القير اوتوماتيك CVT و هو من نوع خاص يجى مع المورانو و الالتيما و اللانسر الجديد و هو اوتوماتيك ليس عادى و عندى صامولة واحدة فى الجنب و واحدة من تحت لتفريغ الزيت 


up 0 down 0
Dr. Mohamed 19
قبل 11 سنه و 5 شهر



انا انصحك تمر الوكاله تغير  الزيت   او تأخذ الزيت وأسال كم لتر يحتاج اعتقد سيارتك القير مافيه فلتر لان سيارتي التيما مافيه فلتر  خلقه من المصنع    ،والله يسر امرك 


up 1 down 0
ملك الحلال 231
قبل 11 سنه و 5 شهر



تغيير الزيت يكون بعملية الضغط من الصرة السفلية

والفلتر احتال كبير مثل ماقالك ابراهيم داخلي واغلب ما يتغيير الا مع التوظيب

لاكن اذا كان خارجي فالافضل تغييره انت اذا قررت تغيير الزيت فرغ وبقي لتــر من القدييم


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه و 5 شهر



عشان ما يخبط عليك القير لان القير له فترة ماخذ ع الزيت القديم وفجأه تغير زيت جديد ماتقبله التروس ،،

الا اذا كانت مواضب ع الغييرات في مواعيدها كل مابين 50 الــي 80 بأختلاف السيارة ... موفق ان شاء الله


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه و 5 شهر



ياشباب لحد يلخبط الرجال ترون قير ال CVT يختلف اختلاف جذري عن القير الاوتو ماتك والقير العادي لانه مجرد سيور بدون كلتشات فالافضل صاحب الموتر يروح الوكاله وياخذ العلم منهم او يتوجه لمنتدى ملاك هوندا وهم يفيدونه بخصوص هذا القير العله وماانصحك تروح الورش لان القير محد يعرف له لحد الان لذلك توجه للوكيل افضل حل ... ياخوي عزيز 747 قير ال CVT اتوقع بون تروس هذا نظام سير مطاطي مقوى بين بكرتين تتوسع وتتضيق والسير يتحرك بينها


up 0 down 0



مشكورين يا شباب على نصائحكم , انشاء الله بمر الوكالة مرة تانية و بعطيكم خبر 


up 0 down 0
Dr. Mohamed 19
قبل 11 سنه و 5 شهر



عزيزي شـــــــــاقح
صحيح ماله تروس وفعلا له سير مقوى .لاكن الاكيد ان له زيييييت ويتغيييير


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 11 سنه و 5 شهر



نعم هو له زيت ويتغير بس كيف طريقة تغييره ومتى هذي اضل انه يروح الوكاله لان هالنوعيه من القير حساسه ولها طريقه خاصه واغلب الورش برى مايفقهون فيه شي ولعلمك تراه ضعيف مايتحمل الدعس الجامد ... عندك السوبارو حطته فسياراتها الليجاسي ماعدا الليجاسي التيربو ماحطولها هالقير لانه مايتحمل قوة المكينه على دفع التيربو ويفرط بسرعه وانت عارف مكينه عليها تيربو تبيلها قير قوي


up 0 down 0



رح للوكالة أظن له زيت خاص, وهو زيت يتحمل ويطول أكثر من الزيوت العادية, أظن القير مثل قير الفتك وفيه ناس غيروه بعد مسافة طويلة والأمور طيبة


up 0 down 0
سيف وقلم2 154
قبل 11 سنه و 5 شهر