تكفى جاوب بصراحة
7
2
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم اخواني الاعزاء الواحد اذا خاف على سيارته من العين او الحسد هل تصير بدعة لان اليوم صارلي حادث وفكن الله من شره واحد من الشباب يقول هذي عين ماصلة على النبي قلت لا شي كاتبة الله والحمد لله على كل حال تكفون يشباب عطونا معلومات لانه موضوع خطير جدا وشكر لكم
إبلاغ
الردود
كل شي باراده الله
وخل ايمانك قوي
وتوكل ع الله
ولاتصير تلفت لمثل هالامور
وتصير متعقد بامور حياتك
وكل امرك لله
واللي من الله حياه الله
4 1
وخل ايمانك قوي
وتوكل ع الله
ولاتصير تلفت لمثل هالامور
وتصير متعقد بامور حياتك
وكل امرك لله
واللي من الله حياه الله
4 1
قدرت الله فوق كل شي
وهذا الشي مكتوب ومقدر لك ويجب ان تثق بالله سبحانه فهو حسبك
2 0
وهذا الشي مكتوب ومقدر لك ويجب ان تثق بالله سبحانه فهو حسبك
2 0
عندك خطأ املائي...صلة -والصح صلت ,,
العين حق بس انت قريت عالسيارة لما شريتها لازم تقرا المعوذات وتقول اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق ,,وباذن الله يحميك من عيون الحساد
2 1
العين حق بس انت قريت عالسيارة لما شريتها لازم تقرا المعوذات وتقول اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق ,,وباذن الله يحميك من عيون الحساد
2 1
شوف اخوي العين حق ومذكوره بالقران لكن مو كل شيء من العين
لاكن ماافتيك هل بدعه ولا لا
انا معي كامري 2003 وصدمت عليها 3 مرات وكلها من العين وحده من قريب لي ووحده من صديق زميلي بالمدرسه ووحده من خويي
وكلها عشان البدي والمحركات نظيفه
لاكن الله يستر احس ان اخر شي بيصير موتري بين تريلتن
لاكن الله يستر
2 0
لاكن ماافتيك هل بدعه ولا لا
انا معي كامري 2003 وصدمت عليها 3 مرات وكلها من العين وحده من قريب لي ووحده من صديق زميلي بالمدرسه ووحده من خويي
وكلها عشان البدي والمحركات نظيفه
لاكن الله يستر احس ان اخر شي بيصير موتري بين تريلتن
لاكن الله يستر
2 0
كل شي مكتوب وانت في بطن امك بس فيه اسباب ..
والعين حق وانا كمخت بسيارتي وهي كانت ورده وقلت مثلك عين و ولت والحين ملصق على السياره استكر { ماشاء الله } مع ان السياره كوروﻻ ..
1 0
والعين حق وانا كمخت بسيارتي وهي كانت ورده وقلت مثلك عين و ولت والحين ملصق على السياره استكر { ماشاء الله } مع ان السياره كوروﻻ ..
1 0
* تعديل تريلتن ( تريلتين )
2 0
2 0
يجب على المسلم ان يتوكل على الله في كل شيء
العين حق لكن لا يجب ان يكون الخوف منها مبالغ فيه
عوّذ نفسك واقرأ الاذكار وتوكل على الله
بعض الناس عنده خوف مرضي من العين
وقد يصاب بالامراض والاسقام النفسية بسبب تفكيره ووسوسته
4 0
العين حق لكن لا يجب ان يكون الخوف منها مبالغ فيه
عوّذ نفسك واقرأ الاذكار وتوكل على الله
بعض الناس عنده خوف مرضي من العين
وقد يصاب بالامراض والاسقام النفسية بسبب تفكيره ووسوسته
4 0
يا حبيبي انصحك بمجرد ااذا فكرت بالعين انصحك تقرا عليها المعوذات وقفل الموضوع نهائيا ولاعاد تفتحه ولا عاد ترجع تفتح سالفة العين واذا صار شيء بيكون بقدرة الله سبحانه ولا تفكر
2 1
2 1
يا حبيبي انصحك بمجرد ااذا فكرت بالعين انصحك تقرا عليها المعوذات وقفل الموضوع نهائيا ولاعاد تفتحه ولا عاد ترجع تفتح سالفة العين واذا صار شيء بيكون بقدرة الله سبحانه ولا تفكر
2 1
2 1
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
العين حق
عليك بالتحصين والادعيه والاذكار والله يحميك
4 1
العين حق
عليك بالتحصين والادعيه والاذكار والله يحميك
4 1
والله ترى الحسد موضوع خطير...لأنوا واحد من اصحابي سوا حادث وراحت سيارته تالف وجا واحد وقال انا السبب ف الحادث ويشهد الله
انه ظلم وبهتان...والمشكله سيارته فورد 97 وانا معاي كامري 2004... واوضاعي الماديه جدا مرتاحه وحاليا ناوي اشتري ماكيسما وكاله...يعني الرجال شوه سمعتي بدون وجه حق
1 1
انه ظلم وبهتان...والمشكله سيارته فورد 97 وانا معاي كامري 2004... واوضاعي الماديه جدا مرتاحه وحاليا ناوي اشتري ماكيسما وكاله...يعني الرجال شوه سمعتي بدون وجه حق
1 1
يارجال الحمد لله على السلامة
ماعليك من هالكلام صح ان العين حق لكن جنا شعب كل ماصار شي قلنا عين
مانومن بشي اسمه قضاء وقدر
2 0
ماعليك من هالكلام صح ان العين حق لكن جنا شعب كل ماصار شي قلنا عين
مانومن بشي اسمه قضاء وقدر
2 0
شوف العين حق و قضاء وقدر الله حق
لاكن انا صارت ليا قصه والله يسامح مين كان السبب
سيارتي ماتشكي من اي شي كانت
بس اخر يوم في الحج جاني شيبه قال تبيع قلت لا والله مالي
نيه ابيع قال انا شراي قلت الله يرزقكك بي موتر احسن ولا ذي مالي نيه
والله مشيت حق 5 كيلو ولا جاني واحد قاطع اشاره وشال الوجهيه صلحتها وخرجتها بعد 3 ايام المكينه خبطت غيرتها
والحين في الورشه راح على الحذاف
والله شاهد ماكانت تشكي من شي
المكينه كانت نظيفه
تتوقعون عين ذي
2 1
لاكن انا صارت ليا قصه والله يسامح مين كان السبب
سيارتي ماتشكي من اي شي كانت
بس اخر يوم في الحج جاني شيبه قال تبيع قلت لا والله مالي
نيه ابيع قال انا شراي قلت الله يرزقكك بي موتر احسن ولا ذي مالي نيه
والله مشيت حق 5 كيلو ولا جاني واحد قاطع اشاره وشال الوجهيه صلحتها وخرجتها بعد 3 ايام المكينه خبطت غيرتها
والحين في الورشه راح على الحذاف
والله شاهد ماكانت تشكي من شي
المكينه كانت نظيفه
تتوقعون عين ذي
2 1
انا سيارتي دقيت بها ثلاث مرات من نفس المكان
وطبعا حكة وليست صدمه
واعتقد الثالثة تشليح هههههههههههههههه
بس ابي اقولك توكل على الله
اهم شيء ما تكون انت الغلطان بس عشان التامين
1 1
وطبعا حكة وليست صدمه
واعتقد الثالثة تشليح هههههههههههههههه
بس ابي اقولك توكل على الله
اهم شيء ما تكون انت الغلطان بس عشان التامين
1 1
انا صارلي سنتين اروح الدوام على نفس الطريق 80 كيلو ولا صار في سيارتي القديمه لا حكه ولا حادث غيرها ..
رحت بسيارتي الجديدة ههههههه والله في ثاني اسبوع بالضبط انحكت السيارة مدري وش اقول الحمدلله على كل حال
2 0
رحت بسيارتي الجديدة ههههههه والله في ثاني اسبوع بالضبط انحكت السيارة مدري وش اقول الحمدلله على كل حال
2 0
ماهو عيب ياأخوي أسير نفسي إن يجيك واحد يسألك السيارة للبيع ولاّ لا ,لكن العيب أ و عين حاسد بالأصح لمّا يسألك ولا يقول ما شاء الله أو الله يعطيك خير هذا الموتر ويكفيك شرّه , يعني أكيد بيكون حاسد الله يكفينا شرهم.
1 1
1 1
قال تعالى في محكم كتابه : ( وَقَالَ يَابَنِىَّ لا تَدْخُلُوا مِنْ بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُوا مِنْ أَبْوَابٍ مُتَفَرِّقَةٍ 000 الآية ) ( تفسير القرآن العظيم – الآية 67 ) 0
قال ابن كثير :( يقول تعالى إخبارا عن يعقوب - عليه السلام - إنه أمر بنيه لما جهزهم مع أخيهم بنيامين إلى مصر ؛ أن لا يدخلوا كلهم من باب واحد وليدخلوا من أبواب متفرقة ، فإنه كما قال ابن عباس ومحمد بن كعب ومجاهد والضحاك وقتادة والسدي وغير واحد : أنه خشي عليهم العين وذلك أنهم كانوا ذوى جمال وهيئة حسنة ومنظر وبهاء ، فخشي عليهم أن يصيبهم الناس بعيونهم ، فإن العين حق تستنزل الفارس عن فرسه ) ( تفسير القرآن العظيم – 2 / 466 ) 0
و - قال تعالى في محكم كتابه : ( وَلَوْلا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ ما شَاءَ اللَّهُ لا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ إِنْ تُرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنْكَ مَالا وَوَلَدًا ) ( الكهف – الآية 39 ) 0
قال ابن كثير :( أي هلا إذ أعجبتك حين دخلتها ونظرت إليها حمدت الله على ما أنعم به عليك وأعطاك من المال والولد ما لم يعطه غيرك وقلت ما شاء الله ) ( تفسير القرآن العظيم – 3 / 75 ) 0
ز – قال تعالى في محكم كتابه : ( وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ 00 الآية ) ( القلم – الآية 51 ) 0
قال ابن كثير - رحمه الله - في تفسيره :( قال ابن عباس ومجاهد وغيرهما ( ليزلقونك ) لينفذونك ( بأبصارهم ) أي يعينونك بأبصارهم بمعنى يحسدونك لبغضهم إياك لولا وقاية الله لك وحمايته إياك منهم ، وفي هذه الآية دليل على أن العين إصابتها وتأثيرها حق بأمر الله عز وجل ، كما وردت بذلك الأحاديث المروية من طرق متعددة كثيرة ) ( تفسير القرآن العظيم – 4 / 409 ) 0
ح - قال تعالى في محكم كتابه : ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِى الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) ( سورة الفلق ) 0
قال الفخر الرازي : ( من المعلوم أن الحاسد هو الذي تشتدّ محبته لإزالة نعمة الغير إليه ، ولا يكاد يكون كذلك إلا ولو تمكن من ذلك بالحيل لفعل ، فلذلك أمر الله بالتّعوّذ منه ، وقد دخل في هذه السورة كل شر يتوقّى كمه ديناً ودنيا ، فلذلك لما نزلت هذه السورة فرح رسول الله صلى الله عليه وسلم بنزولها ، لكونها مع ما يليها – يعني سورة الناس – جامعة في التعوّذ لكل أمر ) ( التفسير الكبير – 32 / 195 ) 0
* أدلة السنة المطهرة :-
1)- عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف – رضي الله عنه – قال : ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف وهو يغتسل ، فقال : لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة 0 فما لبث أن لبط به 0 فأتى به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : أدرك سهلا صريعا قال : ( من تتهمون به ؟ ) قالوا عامر ابن ربيعة 0 قال : ( علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه ، فليدع له بالبركة ) ثم دعا بماء 0 فأمر عامرا أن يتوضأ 0 فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين 0 وركبتيه وداخله ازاره0 وأمره أن يصب عليه ) ( صحيح الجامع – 556 ) 0
قال ابن حجر في الفتح : ( وفي الحديث أنَّ الإصابة بالعين قد تقتل 0 وفيه أن العين قد تكون من الإعجاب ولو بغير حسد ، ولو من الرجل المحب ، ومن الرجل الصالح 0 وفيه أن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدّعاء للذي يعجبه بالبركة ويكون ذلك رقية منه ) ( فتح الباري - 10 / 215 ) 0
2)- عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( العين حق ) ( متفق عليه ) 0
1 0
قال ابن كثير :( يقول تعالى إخبارا عن يعقوب - عليه السلام - إنه أمر بنيه لما جهزهم مع أخيهم بنيامين إلى مصر ؛ أن لا يدخلوا كلهم من باب واحد وليدخلوا من أبواب متفرقة ، فإنه كما قال ابن عباس ومحمد بن كعب ومجاهد والضحاك وقتادة والسدي وغير واحد : أنه خشي عليهم العين وذلك أنهم كانوا ذوى جمال وهيئة حسنة ومنظر وبهاء ، فخشي عليهم أن يصيبهم الناس بعيونهم ، فإن العين حق تستنزل الفارس عن فرسه ) ( تفسير القرآن العظيم – 2 / 466 ) 0
و - قال تعالى في محكم كتابه : ( وَلَوْلا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ ما شَاءَ اللَّهُ لا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ إِنْ تُرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنْكَ مَالا وَوَلَدًا ) ( الكهف – الآية 39 ) 0
قال ابن كثير :( أي هلا إذ أعجبتك حين دخلتها ونظرت إليها حمدت الله على ما أنعم به عليك وأعطاك من المال والولد ما لم يعطه غيرك وقلت ما شاء الله ) ( تفسير القرآن العظيم – 3 / 75 ) 0
ز – قال تعالى في محكم كتابه : ( وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ 00 الآية ) ( القلم – الآية 51 ) 0
قال ابن كثير - رحمه الله - في تفسيره :( قال ابن عباس ومجاهد وغيرهما ( ليزلقونك ) لينفذونك ( بأبصارهم ) أي يعينونك بأبصارهم بمعنى يحسدونك لبغضهم إياك لولا وقاية الله لك وحمايته إياك منهم ، وفي هذه الآية دليل على أن العين إصابتها وتأثيرها حق بأمر الله عز وجل ، كما وردت بذلك الأحاديث المروية من طرق متعددة كثيرة ) ( تفسير القرآن العظيم – 4 / 409 ) 0
ح - قال تعالى في محكم كتابه : ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِى الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) ( سورة الفلق ) 0
قال الفخر الرازي : ( من المعلوم أن الحاسد هو الذي تشتدّ محبته لإزالة نعمة الغير إليه ، ولا يكاد يكون كذلك إلا ولو تمكن من ذلك بالحيل لفعل ، فلذلك أمر الله بالتّعوّذ منه ، وقد دخل في هذه السورة كل شر يتوقّى كمه ديناً ودنيا ، فلذلك لما نزلت هذه السورة فرح رسول الله صلى الله عليه وسلم بنزولها ، لكونها مع ما يليها – يعني سورة الناس – جامعة في التعوّذ لكل أمر ) ( التفسير الكبير – 32 / 195 ) 0
* أدلة السنة المطهرة :-
1)- عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف – رضي الله عنه – قال : ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف وهو يغتسل ، فقال : لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة 0 فما لبث أن لبط به 0 فأتى به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : أدرك سهلا صريعا قال : ( من تتهمون به ؟ ) قالوا عامر ابن ربيعة 0 قال : ( علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه ، فليدع له بالبركة ) ثم دعا بماء 0 فأمر عامرا أن يتوضأ 0 فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين 0 وركبتيه وداخله ازاره0 وأمره أن يصب عليه ) ( صحيح الجامع – 556 ) 0
قال ابن حجر في الفتح : ( وفي الحديث أنَّ الإصابة بالعين قد تقتل 0 وفيه أن العين قد تكون من الإعجاب ولو بغير حسد ، ولو من الرجل المحب ، ومن الرجل الصالح 0 وفيه أن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدّعاء للذي يعجبه بالبركة ويكون ذلك رقية منه ) ( فتح الباري - 10 / 215 ) 0
2)- عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( العين حق ) ( متفق عليه ) 0
1 0
سيارتي لاغسلتها لازم تخرب ~ اشياء غريبه خربت يد الباب الداخليه غسلت خرب الاديتر غسلت خربت القماشات ~
لاغسلت لزوم يجي خراب تجلس البدي يتلامع ~ حاليا اوسخ سيارة بالحاره خارجيا ولا بها خلاف
0 0
لاغسلت لزوم يجي خراب تجلس البدي يتلامع ~ حاليا اوسخ سيارة بالحاره خارجيا ولا بها خلاف
0 0
3 0
قبل 11 سنه و 9 شهر